-->
random

آخر المواضيع

random
recent
جاري التحميل ...
recent

كيف تقوم باعداد الدوره المحاسبيه والدفاتر المحاسبيه ؟

اليوم فى اتعلم محاسبه سوف نوفر لكم ملف يشرح الدوره المحاسبيه والدفاتر  المحاسبيه مع نماذج وجداول ولكن دعونا نستعرض معنا بعض الامور
1. تعريف الميزانية:
اقرا ايضا 

الميزانية هي جدول ذو جانبين، يعد بتاريخ معين، ويظهر بالجانب الأيمن أصول المؤسسة (أوممتلكاتها)، وبالجانب الأيسر خصومها ( وهى مواردها الماليةأو الأموال الخاصة للمؤسسة وكذا التزاماتها نحو الغير). شرط تساوي الجانب الايمن والجانب الايسر (االأصول والخصوم)  تحدد الميزانية بصفة منفصلة عناصر الأصول وعناصر الخصوم.

نستنتج من هذا التعريف أن الميزانية عبارة عن جدول يظهر عناصر كل من الأصول والخصوم يقسم جانب الأصول إلى أصول غير جارية وأصول جارية ، كما على أساس تصنيف محدد، بحيث  يقسم جانب الخصوم إلى أمول خاصة وكذا خصوم غير جارية وخصوم جارية.

2-  الحساب
هو جدول ذو طرفين يسجل فيه العمليات  المحاسبية التي تقوم بها المؤسسة، يدعى الطرف الأيمن مدين والطرف الايسردائنا .والفرق بين الطرفين يسمى الرصيد.
. تمثيل الحساب . يحتوي الحساب على العناصر الأساسية التالية :
رقم واسم الحساب
تاريخ إجراء العملية
                                     اضغط هنا لتحميل ملف تعريف جدول الحساب للعمليات المحاسبيه

3-  الدورة المحاسبية:
تمل الدورة المحاسبية المسار الذي تمر به الاحداث الاقتصادية في المؤسسة والتي لها طبيعة مالية
يمكن قياسها من بدايتها الى ان يتم تحديد المركز المالي ونتيجة الدورة .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

اتعلم محاسبه

2023