-->
random

آخر المواضيع

random
recent
جاري التحميل ...
recent

كيف اطور من نفسى ؟ | كيف انمى مهاراتى وقدراتى ؟

فى مقاله اليوم فى اتعلم محاسبه سوف نجيب عن سؤال يطرح الجميع والسؤال يختلف من شخص الى اخر
كيف اطور من نفسى ؟  
ازاى اطور نفسى ؟
كيف انمى مهاراتى وقدراتى ؟وتكمن الاجابه فى عده خطوات كما يلى

1- القراءة: النقطة الأولى المهمة هي أن تجعل نفسك قارئًا ... لا يهم ما تقرأه ، إقرأ أي شيء يكون تحت نطاق اهتمامك أو لا..
2- تعلم لغة جديدة. تعلُم لغة جديدة مهم جدًا للجميع، سيكون مفيد لك جدا في المستقبل للتواصل مع أشخاص مختلفين وصدقني إنه شئ ممتع..
3- تعلم هواية جديدة. ماعدا هواياتك المفضلة المعتادة ، هل هناك شيء جديد يمكنك اختياره؟ أي رياضة جديدة يمكنك تعلمها؟ ومن الأمثلة على ذلك.. الرقص ، والطبخ ، والقراءة ، والسفر ، والرياضات الجديدة ، وأشياء جديدة على الكمبيوتر مثل تصميم الويب(تصميم المواقع) إلخ ... أي شيء .. فقط إختر شيء جديد.
4- خُذ دورة جديدة (كورس). هل هناك أي دورة جديدة يمكنك الانضمام اليها؟
الدورات (الكورسات) هي طريقة رائعة لاكتساب معارف ومهارات جديدة.مش ضروري تكون دورة طويلة - فالندوات أو ورش العمل تؤدي نفس الغرض. لقد ذهبت إلى بعض ورش العمل وساعدتني في الحصول على رؤى جديدة لم أراها من قبل.
5- إنشئ غرفة ملهمة. البيئة المحيطة بيك تشكلك المزاج والنغمة الخاصة بيك. إذا كنت تعيش في بيئة ملهمة ، فستكون مُلهم كل يوم. في الماضي ، لم تعجبني غرفتي إطلاقاً.
6- كوّن روتين اسبوعي لممارسة للرياضة. من الأفضل أن تبدأ بكونك في حالة بدنية أفضل. أنا شخصيا أجري 3 مرات على الأقل في الأسبوع، على الأقل 30 .دقيقة في كل مرة. يمكنك مزجها مع المشي ببطء او الذهاب للجيم اوالسباحة..
7- ركز على قوائم المهام اليومية (to-do list). إبدأ يومك بقائمة المهام التي تريد اكمالها، هذا يساعدك على مواصلة التركيز. وبالمقارنة ، فإن الأيام التي لا أقوم فيها بهذا الأمر تصبح غير منتجة للغاية.
ملحوظة: ممكن تعمل قائمة بإستخدام الـStickynotes او تطبيق Google Keep.
8- تعلم الشطرنج (أو أي لعبة استراتيجية). لقد وجدت لعبة الشطرنج هي لعبة رائعة لتعلم الاستراتيجية وشحذ قدراتك العقلية. لا تفعلها فقط من اجل المتعة ، يمكنك
من خلالها ممارسة مهاراتك التحليلية. يمكنك أيضًا تعلم الإستراتيجية من ألعاب الكمبيوتر ، مثل لعبة Othello ،Chinese Chess ،WarCraft، وما إلى ذلك.
9- توقف عن مشاهدة التلفزيون. لم أشاهد التلفزيون لمدة 4 سنوات تقريبًا وكانت تجربة رائعة للغاية. أدركت أن معظم البرامج والإعلانات على التلفزيون العادي عادة ما تكون ذات وعي أقل وليست مُمكنة للغاية. في المقابل ، يتم الآن استخدام الوقت الذي تحررت فيه من عدم مشاهدة التلفزيون بشكل بنّاء لأغراض أخرى ، مثل التواصل مع الأصدقاء المقربين ، والعمل الذي أستمتع به، ممارسة الرياضة، وما إلى ذلك.
10- ترك عادة سيئة. هل هناك أي عادات سيئة يمكن أن تخسرها؟ الإطالة النوم؟ عدم ممارسة الرياضة؟ يجري في وقت متأخر؟ التراخي؟عض الأظافر؟ التدخين؟..
11- تجنب الناس السلبية. كما يقول "Jim Rohn".."أنت تمثل المتوسط للخمس أشخاص الذين تقضي معهم الجزء الأكبر من وقتك". أينما ذهبنا ، لا بد أن يكون هناك اناس سلبيين. لا تقضي الكثير من وقتك مع من حولك إذا شعرت بأنهم يسحبونك لأسفل.
12- تعلم التعامل مع الأشخاص الصعبة. هناك أوقات يكون فيها الأشخاص الصعبة لا يمكنك تجنبهم ، مثل مكان عملك ، أو عندما يكون الشخص جزءًا من دائرة اتصالاتك الداخلية. تعلم كيفية التعامل معهم. سوف تقطع مهارات إدارة الأفراد هذه شوطا طويلا في العمل مع الناس في المستقبل.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

اتعلم محاسبه

2023