-->
random

آخر المواضيع

random
recent
جاري التحميل ...
recent

التحليل المالى |ماهى اهميه التحليل المالى ؟| ماهى الادوات المستخدمه فى التحليل المالى


يهتم هذا الكتاب بموضوع التحليل المالى الذى ازدادت اهميته فى ظل توسع انشطه الاعمال فى عالمنا المعاصر والذى اصبح يساهم بشكل فعال فى تفسير مجاريات الاحداث وصياغه التوصيات لمستخدمى المعلومات لاتخاذ قرارات رشيده فى عالم تزايدت فيه المنافسه وحاله عدم التاكد .

ماهى اهميه التحليل المالى  ؟

Financial analysis

ويعتبر التحليل المالى من اهم الادوات التى يستعين بها متخذ القرار المالى , او اى طرف اخر له مصلحه .ولاتقتصر اهميه التحليل المالى على اداره الشركه وحدها بل تتعدى ذلك الى مساهميها ودائنيها لما لهم من مصالح تتطلب الحصول على ادق المعلومات عن الشركه ومدى سلامه مركزها المالى .
الامر الذى لا يمكن الوصول اليه الا من خلال استعمال ادوات تحليليه مناسبه من قبل محللين قادرين على التعامل مع المعلومات المتاحه ومدى ترابطها والاهميه النسبيه لكل بند من بنودها .
ويستهدف هذا الكتاب المحللين المالين بالدرجه الاولى , لمساعدتهم على تغطيه الجوانب التحليليه المختلفه للبيانات الماليه , وتوفير معرفه متعمقه لتحليل وتقييم اداء الشركات .

ماهى الجهات والافراد التى تستخدم التحليل المالى وما فائده التحليل المالى ؟

حيث تناول الكتاب لتحقيق هذا الهدف طبيعه التحليل المالى وادواته والتحليل المالى باستخدام النسب الماليه ,
ويتناول كذلك استخدام التحليل المالى فى التنبؤ بالفشل  وتقييم المشروعات ومخاطر الاستثمار وغيرها من المواضيع المتخصصه .
كما يخدم هذا الكتاب رجال الاعمال فى مواقعهم المختلفه خصوصا المعنيين منهم باتخاذ القرارات الماليه فى مجالات الاستثمار والتمويل والاقراض , لان القرارات فى مجال التشغيل او الاستثمار او التمويل لم تعد عمليه سهله على صانع القرار القيام بها اعتمادا على الخبرات الذاتيه دون دعمها بنتائج التحليل المالى وتوقعاته .
يمكنك الاطلاع على 1- اهم الكورسات المحاسبيه اضغط هنا
                      2- مجموعه من اهم الكتب فى المجال المحاسبى اضغط هنا 
                     
كما لم تعد الارقام المطلقه وحدها قادره على تقديم العون دون محاوله قراءه مدلولات هذه الارقام وتفسيرها فى ضوء ما تمثله من الانشطه الفعليه , وما توفره من مؤشرات يمكن الاستدلال بها على المستقبل واحتمالاته .
وترجع اهميه هذا الكتاب فى انه يقدم دليل عمل متميز يضم اهم مؤشرات التحليل المالى المتقدم مع تطبيقات علميه ,كما هو متبع فى المحافل الدوليه .
وسيجد القارئ فارقا فى العمق ,واعتقد ان هذا يعود الى سنوات الخبره الطويله التى اكسبتنى مزيدا من التجربه والاطلاع .
شرح التحميل 
حمل الكتاب الان 


           

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

اتعلم محاسبه

2023