-->
random

آخر المواضيع

random
recent
جاري التحميل ...
recent

كتاب اصول المحاسبه الماليه فى المشروع التجارى الفردى

فى مقاله اليوم فى اتعلم محاسبه سوف نقدم مراجعه سريعه لكتاب ااصول المحاسبه الماليه فى المشروع التجارى الفردى فى البدايه قبل عرض محتويات كتاب اساسيات المحاسبه الماليه " اصول المحاسبه الماليه " .

سوف نطرح سؤال مما تتكون المحاسبه الماليه ؟

دعونا نوضح ان المحاسبه الماليه مثل اى مجال من مجالات المعرفه يتكون من جانبين

اولا الجانب التطبيقى للمحاسبه الماليه 

                   وهو الذى يتضمن تجميع البيانات الماليه المتعلقه بالمنشاه وتسجيلها وتصنيفها والربط بينها والتقرير عن نتائج الاعمال ومراكز الاموال لهذه الوحده وتفسير البيانات الوارده بها .

ثانيا : الجانب النظرى للمحاسبه الماليه 

                وهو عباره عن بناء منطقى يتكون من تعريف لعلم المحاسبه الماليه ومجموعه من المفاهيم والفروض والمبادئ المتعلقه بالمجال المحاسبى .

هنا سؤال يطرح نفسه ماذا سوف نتعلم من كتاباصول المحاسبه الماليه فى المشروع التجارى الفردى ؟

 يختلف الكتاب فيما بينهم على مدى الاهتمام والتركيز على كل من الجانب النظرى والجانب التطبيقى للمحاسبه الماليه حيث يفضل البعض الجانب التطبيقى بينما الاخر يركز على الجانب النظرى .
ولكن ترجع اهميه هذ الكتاب الى انه ياخذ منهجا وسطا حيث يقوم بالاهتمام بالجانبين معا النظرى العملى للمحاسبه الماليه وذلك مع تفسير المعالجات التطبيقيه باستخدام المفاهيم والفروض والمبادئ النظريه بالقدر الذى يمكنك من تفهم واستيعاب المحاسبه بطريقه مثلى .
علاوه على ذلك فان النظريه تخدم التطبيق بوضع الاسس العلميه التى تتبع فى التطبيق العملى مما يؤدى الى جعل التطبيق سليما وثابتا وليس خاضعا للصدفه والاراء الشخصيه .

والله الموفق للجيمع
ربط التحميل اضغط هنا
ربط القراءه اون لاين اضغط هنا 







التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

اتعلم محاسبه

2023