-->
random

آخر المواضيع

random
recent
جاري التحميل ...
recent

حمل برنامج المبيعات لتسجيل المبيعات وعرض التقارير مجاناً



حمل برنامج المبيعات  لتسجيل المبيعات وعرض التقارير مجاناً

 
أعرض بين أيديكم اليوم برنامج " المبيعات " مجاناً ..والذي تم تصميمه وتطويره من قبل الأخ محمود حمودة لتسجيل المبيعات وعرض التقارير بواسطه برنامج الاكسيل .
البرنامج سهل الفهم ومتكامل ومفيد لكل منشأة ويمكن للطلاب استخدامه في حل التطبيقات العملية .. ولتبيين طبيعة هذا البرنامج سنشرحه لكم كالتالي.
فكرة عمل البرنامج.
1-  يتم تخصيص الإعدادات من خلال التعريف والتكويد للأصناف والمناديب والعملاء وسياسيات البيع ( أسعار البيع وتقسم مثلاً إلي جملة وتجزئة وتصدير وكبار العملاء). وذلك من خلال القائمه  الرئيسية قسم التكويد والتعريف .
2- يمكنك تسجيل المبيعات بالبيانات التالية :- التاريخ / الفاتورة / العميل / المندوب / سعر البيع / السداد النقدي / الخصم / وأخيراً كميات الأصناف المباعة علي الفاتورة . وذلك من خلال شاشة حركة المبيعات اليومية .
3- يتم حساب الكميات المصروفة وحساب أسعار البيع وفقاً للسياسة المحددة تلقائياً وكذا صافي إجمالي قيمة الفاتورة وصافي الفاتورة بعد الخصم وذلك بشكل تلقائي وفقا للبيانات المدخلة في المرحلة التشغيلية السابقة .
4-  بخصوص  إدخال سدادات العملاء الغير مقترنة بعملية بيع (أي الخاصة بسداد لدفعة مستحقة علي العميل من عملية بيع سابقة أو دفعة مقدمة من العميل لعملية بيع مستقبليه "عربون" ) يتم ذلك من خلال شاشة حركة العملاء.
5- ومن ضمن ميزات البرنامج انه يوفر البرنامج تقرير لإجمالي المبيعات يغطي معلومات عن كميات وقيم المبيعات لكل صنف وتفصيلها على مستوي المناديب وذلك علي مستويين :-
1-      يوم عرض التقرير ،
2-       من بداية التسجيل وحتى يوم عرض التقرير.

6-  يقدم  البرنامج تقارير عن حركة العملاء بشكل يومي يغطي معلومات عن حركة مسحوبات العملاء والخصومات الممنوحة لهم ورصيد يوم عرض التقرير .،
 وكذاتقرير  إجمالي حركة العملاء من بداية التسجيل وحتى تاريخ إعداد التقرير .
7 -  يوفر البرنامج تقارير بكشوف حساب كل عميل خلال فترة 31 يوم يوضح فيها إجمالي الحركة خلال الفترة .، وكذا تفصيل حركته كمسحوبات وسدادات لكل يوم مع الفصل بين السداد النقدي مع المبيعات والسداد لمستحقات آجلة .
ملاحظات هامه يجب اخذها فى الاعتبار حتى يعمل البرنامج بشكل كامل  .
اولا : -  استخدام إكسل 2007ويؤدي التشغيل علي 2003 لقصور بعض المخرجات.
ثانيا : -  يجب ان تقوم بتعريف  المدخلات الآتية في بداية العمل:-
1- . تاريخ بدء التسجيل (تاريخ أول فاتورة يتم تسجيلها أو تاريخ أول سداد لعميل ) .
2-  أسماء الأصناف ووحداتها الرئيسية والفرعية ومعامل التحويل من الرئيسي للفرعي (مثال الوحدة الرئيسية للصنف البرميل والفرعية اللتر ومعامل التحويل 50 حيث البرميل يحتوي علي 50 لتر ) هذا ويتم احتساب السعر بالنسبة للوحدة الفرعية وبعد تعريف الأصناف ستظهر تلقائيا في شاشات الحركة والتقارير.
3- عند تسجيل الفواتير لا بد من تعريف المندوب (وفي حالة عدم وجود مناديب يمكن تكويد مندوب باسم بيع مباشر )وكذلك العملاء (وفي حالة البيع النقدي يمكن تكويد عميل باسم مبيعات نقدية)وكذا السياسة البيعة (وفي حالة عدم تسجيلها لن يتم احتساب قيمة للمبيعات المسجل
 كما يمكن ايضا الاطلاع على          كورس تصميم نظام محاسبى كامل على الاكسل
4- . يحظر نهائيا تعديل أي من المدخلات بعد تعريفها وبدء التسجيل (تعديل تاريخ أول / تعديل اسم مندوب أو عميل / تعديل اسم سياسة بيعية ) بحيث يمكن إضافة جديد ولكن لا يمكن التعديل طالما تمت عليه حركة .وفي حالة الإضطرار لمثل هذا يمكنك إقفال الحسابات وترحيل الأرصدة لتكون أرصدة أول المدة في نسخة جديدة فارغة من التطبيق .
5- . أفضل استخدام للبرنامج يتم بعد تعريف المدخلات وتسجيل العمليات وفقا للشرح المبين .، واستخدام التطبيق لمدة 31 يوم ثم إقفال الحسابات وترحيل الأرصدة لنسخة جديدة فارغة من التطبيق .
6. في شاشات الحركة والتشغيل يمكنك الإدخال في الخلايا البيضاء فقط أما الخلايا الملونة فيتم احتسابها تلقائيا، والعكس في شاشات التقارير حيث يمكنك الإدخال والتعديل في الخلايا الملونة فقط أما الخلايا البيضاء فيتم احتسابها تلقائيا.
إمكانيات البرنامج.
1. يمكن تعريف حتى 20 صنف وتعريف وحدتين إدخال للصنف الواحد.
2. يمكن تعريف حتى 6 مناديب وعرض تقارير عن مبيعاتهم في تقرير حركة المبيعات.
3. يمكن تعريف حتى 10 عملاء واستخراج تقرير مجمع لأرصدتهم وكذا كشف حساب مستقل لكل عميل .
4. يمكن تعريف حتى 4 سياسات تسعير للأصناف ، (مثلا سعر بيع للمستهلك ، وللجملة ، ولكبار عملاء، وللتصدير).
5. يمكن تسجيل حتى 150 سند بيع ( فواتير )، و150 سند سداد عميل (إذن توريد نقدية 
كافه الحقوق محفوظه لاصحابها تم العرض بناء على تقرير الاخ صانع القرار 
لتحميل البرنامج 
او 
http://cut-urls.com/Iteg


التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

اتعلم محاسبه

2023