-->
random

آخر المواضيع

random
recent
جاري التحميل ...
recent

كيفيه اعداد دراسه جداوى لمشروع صغير


 دراسة الجدوى تاتى بعد مرحله  تحديد الفكرة التى اختارها المنظم  أو الراغب فى الاستثمار من بين عشرات الأفكار التى طرات بذهنه أو طرحت أمامه وفقا لعدد من العوامل والاعتبارات منها القدرات التعليمية  والصحية والمهارات والخبرات والطباع وحجم التمويل الذاتى والضمانات التى يملكها الراغب فى الاستثمار . 
 

ماهو مفهوم دراسه الجداوى؟

تشير كلمة " جدوى " إلى الفائدة أو العائد سواء كان عاندا ماديا متمثلا فى الربح الذى يعود على صاحب المشروع أو اجتماعيا مثل اشباع حاجة للمجتمع مثل  تشغيل عدد من العمال والمساهمة فى حل مشكلة البطالة أو تلبية احتياجات السوق من سلعة أو خدمة معينة . 
ودراسة الجدوى هى محاولة للتنبؤ بما يمكن أن يحققه المشروع من نجاح أي احتمالات نجاح المشروع فى حدود مجموعة البيانات والأساليب التى اتبعت فى إجراء دراسه الجداوى .

 تحميل نموذج دراسه جداوى لمشروع صغير لتحميل اضغط هنا

ماهو الهدف من دراسه الجداوى ؟

الهدف الأساسى من دراسة الجدوى هو اتخاذ قرار لاستمرار فى تنفيد المشروع من عدمه فى ضوء ما كشفت عنه الدراسة من نتائج ، وهناك آهداف فرعية أخرى منها :
  • تحديد مدى الحاجة إلى منتجات المشروع
  • تحديد مدى توافر عوامل الإنتاج الأساسية 
  • تقدير حجم الاستثمار المطلوب وتكلفة التشغيل.
بعد مع استعراضنا بعض الخطوات لكيفيه اعداد دراسه جداوى لمشروع صغير  


التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

اتعلم محاسبه

2023