-->
random

آخر المواضيع

random
recent
جاري التحميل ...
recent

كتاب التحليل المالى الكشف عن الانحراف والاختلاس

اليوم فى اتعلم محاسبه سوف نتناول كتاب التحليل المالى الكشف عن الانحراف والاختلاس وفى البدايه دعونا نتفق على اهميه التحليل المالى .


تنبع اهميه الكتاب من نواحى متعدده منها ما يقدمه التحليل المالى من نتائج باهره حيت توصف طبقه المحللين الماليين بانها الطبقه الوسيطه والتى تتركز مهامها فى تحليل وتنسيق البيانات التى تتنجها المحاسبه الماليه ومن ثم انتاج معلومات بالصوره التى يستفاد من استخدامها فى المجالات المختلفه وحسب رغبه المتسفيد .
وتنبع اهميه التحليل المالى من الواقع الذى تعيشه منشاتنا فى الوطن العربى سواء كانت منها التى تنتمى الى القطاع الخاص او العام فبالاضافه الى عدم استخدام ادوات التخطيط فانها ايضا تفتقر الى ادوات الرقابه الفعاله وكما يعرف المختصون فى هذا المجال ان الرقابه هى التى تكشف عن الانحرافات التى تقع اثناء عمليه تنفيذ الخطط والا فاى خطه بدونه مراجعه ورقابه لاتحقي اهدافها المرجوه لذا فالتاكيد على التحليل المالى توكد هذا الجانب .
اذ ان التحليل المالى يستطيع ان يظهر مكامن الخلل ويحدد كل نقاط الضغف ثم يساعد الاداره على اتخاز القرارات وتصحيح الانحرافات .

 لذا فان التحليل المالى يعتبر احد الادوات التى تساعد الاداره على وضع الخطط والرقابه

ماهى اهميه التحليل المالى ؟

1- التحليل المالى يعد وسيله مهمه وضروريه لاغنى عنها عند اجراء عمليه تقويم الاداء
2- ان التحليل المالى يحقق اهداف الرقابه على الاداء بافضل السبل وبادق التفاصيل والتى لاتستطيع الادوات و  الاساليب الاخرى تحقيقها
3- التحليل المالى يساعد على تقليل الخسائر بواسطه الكشف عن الانحرافات
كما يمكنك ايضا الاطلاع على اهم كتب المحاسبه الماليه بالضغط هنا 

ماهى اهداف كتاب التحليل المالى الكشف عن الانحراف والاختلاس  ؟

يهدف هذا الكتاب الى تحقيق جمله من الاهداف ابرزها الاتى
1- استخدام طرق وادوات التحليل المالى الحديثه فى الرقابه على اداه الوحده الاقتصاديه
2- كشف الانحرافات الماليه او غير الماليه للوحده الاقتصاديه فى وقت مبكر بالاعتماد على ادوات التحليل المالى
3- مساعده اداره المشروع على اتخاذ القرارات الرشيده باقل وقت وجهد وتكلفه وباعلى جوده .
4- معالجه ظاهره الفساد الادارى والمالى والمتفشيه فى كثير من الدول عن طريق استخدام ادوات التحليل المالى فى الكشف عن التلاعب والانحرافات وذلك بالمقارنه مع مشاريع مماثله ناجحه .
وفى النهايه يمكنك تحميل الكتاب بالضغط   " هنا  "


التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

اتعلم محاسبه

2023